“تكاتف” تساهم في اجتماع مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض

عقد مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض اجتماعاً بعنوان (دور مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض في تمكين وإبراز الجمعيات في برنامجي التحول الوطني وضيوف الرحمن ضمن برامج رؤية المملكة 2030) وذلك يوم الأربعاء 4 أغسطس 2021 م
في مقر غرفة الرياض. ورأس الاجتماع د. ثامر الغشيان رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض. وحضر الاجتماع نخبة مختارة من الجمعيات النوعية المتخصصة في القطاع الثالث، وبحضور ممثلين عن مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض، ومجلس المؤسسات الأهلية بمنطقة الرياض. وقد تحدث بعض ممثلي الجمعيات الحاضرين عن المبادرات التي قدموها، والمدرجة في خططهم ويعملون عليها؛ بهدف تحديد إجمالي المبادرات التي قامت أو ستقوم بها الجمعيات؛ ليتم إثباتها لدى برامج الرؤية وتوثيقها للجمعية والقطاع، وبالتالي تكون التقارير أكثر دقة وتحفظ حقوق الداعمين لإنجاح برامج رؤية السعودية 2030. وألقى عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على جمعية تكاتف الأستاذ عبدالرحمن بن سعد الجبرين كلمة أوضح فيها أن جمعية تكاتف كان لها الريادة في الاهتمام بالعمل التطوعي وتنظيمه منذ إنشائها عام 2011م واستفادت الكثير من الجهات من جهود وخبرة تكاتف في مجال العمل التطوعي، كما ساهمت في صياغة مستهدفات رؤية السعودية 2030 وتأسيس إدارة التطوع والمشاركة المجتمعية في وزارة الموارد البشرية، وتأسيس المنصة الوطنية للعمل التطوعي.

وحققت الجمعية على مدى تاريخها الكثير من الإنجازات في نشر ثقافة العمل التطوعي ومأسسته وتدريب الشباب على المبادرات التطوعية. وكذلك المساهمة في تحقيق بعض برامج الرؤية المتعلقة بالعمل التطوعي. وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على آلية عمل لتحقيق الهدف المراد من حصر المبادرات وتوثيقها.

أحدث التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.

أرشيف الأخبار

تكاتف

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *