Blog

جمعية وقار تنظم ” دورة مبادئ وحقوق وواجبات المتطوع “ بالتعاون مع جمعية تكاتف

أصبح العمل التطوّعي ركيزة أساسية من ركائز بناء المجتمعات. وأحد متطلبات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وقد ظهر جلياً مفهوم العمل التطوعي في ديننا الحنيف في كتاب الله وسنة رسوله، فالدعوة إلى التكاتف والتلاحم والتعاون والتطوّع معانٍ راسخة دعا إليها وحث عليها إسلامنا ليبني بذلك مجتمعات إنسانية.

وايمانا من جمعية وقار بأهمية العمل التطوعي ونشر ثقافة التطوع ومواكبة رؤية المملكة 2030م لتطوير مجال العمل التطوعي ورفع نسبه عدد المتطوعين نفذت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” أمس الثلاثاء دورة مجانية بعنوان (مبادئ التطوع وحقوق وواجبات المتطوع) للرجال بالتعاون مع الجمعية السعودية للعمل التطوعي (تكاتف) ، وذلك في فندق المشرق، قدمها المهندس تركي ال صالح اليامي الذي تحدث خلال هذه الدورة عن اهمية العمل التطوعي وما هو العمل التطوعي وايجابيات العمل التطوعي وكذا العوائق التي تواجه المتطوع. كما ذكر خلال الدورة عدة محاور تناولت فيها تعريف المتطوع وحقوقه وواجباته والفرق بين العمل الخيري والتطوع بحضور (50) متدرب من الوزارات والمؤسسات والجمعيات الاهلية والقطاع الخاص وطلاب المرحلة الثانوية والجامعية.

وتعد هذه الدورة من ضمن دورات تنمية مهارات العمل التطوعي لبرنامج (تطوع معنا) التي تسهم في تطوير مهارات المتطوعين والفرق التطوعية بهدف رفع كفاءتهم الإنتاجية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية التي تؤدي إلى تطوير العمل التطوعي.

وأوضح عبد العزيز بن ابراهيم الهدلق المدير التنفيذي لجمعية وقار، ان التطوع يعد كأهم خاصية من خصائص المجتمع المدني الفاعل، ويعتبر من أبرز المعايير التي يحدد على ضوئها رقي المجتمع وتطوره، حيث يعد الوعي المتنامي والادراك المتزايد بأهمية التطوع وممارسته بصورة فعلية وواقعية مؤشرا حاسما للتفاعـل الايجابي للأفراد تجاه مجتمعهم للنهوض به وتنميته في كافة المجالات.

وتقدم جمعية وقار بخالص شكرها وتقديرها لجمعية تكاتف على تعاونهم التام وتشجيعهم على العمل التطوعي وشكر أيضاً للمتدربين على حضورهم لهذه الدورة.

 

 

رابط الخبر : https://inma.net.sa/166909